شرح كيف تعمل العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين ؟

شرح كيف تعمل العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين ؟


شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين في هذا المقال سوف أقدم لكم موضوع عبارة عن شرح كيف تعمل العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين ؟ العملات المشفرة الرقمية هو نوع من النقد الرقمي اللامركزي فقط الذي يستخدم نظام مشفر لجعل من الصعب تزييفه أو اختراقه.

ان الفكرة وراء العملة الرقمية المشفرة هي أنه يمكن للناس نقل قيمة ما يملكون عبر الإنترنت خارج سيطرة الحكومات أو البنوك المركزية يأمل معظم الأشخاص الذين يشترون الأصول الرقمية المشفرة في تحقيق ربح.


شرح كيف تعمل العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين ؟
شرح كيف تعمل العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين ؟

شرح ما هي العملات الرقمية بطريقة سهلة ومبسطة ؟


العملات الرقمية المشفرة هي أموال افتراضية قادرة على التداول دون أي تدخل من البنوك المركزية كم أنها أصل رقمي لذلك لا يمكنك الاحتفاظ به أو لمسه كما تفعل مع العملات المعدنية أو الأوراق النقدية إنها وسيلة تبادل قائمة على الإنترنت.

في حين يمكن استخدام العملات المشفرة لشراء المنتجات في بعض المتاجر إلا أنها أكثر شيوعا كأصول رقمية كوسيلة للاستفادة من عوائد الاستثمار العملة الرقمية الأكثر تميزا هي البيتكوين التي انفجرت في شعبيتها وبدأت الآن في الانتقال إلى أصل رقمي معترف به.

يتم الاحتفاظ بسجلات ملكية العملات الرقمية المشفرة على قاعدة بيانات محوسبة مؤمنة بتشفير قوي نظرا لاستخدام الرموز لحماية المعلومات فمن المفترض أن يحقق ذلك مزيدا من الأمان ويتم تسجيل جميع معاملات البيتكوين في قاعدة بيانات تعرف باسم نظام البلوكتشين.


كيف تعمل العملات الرقمية ؟


العملة الرقمية لامركزية مما يعني أنها لا تديرها سلطة مركزية مثل الحكومات أو البنوك المركزية أو المؤسسات المالية بدلا من ذلك تعمل على شبكة من طرف إلى طرف مع تسجيل المعاملات في دفتر الأستاذ العام باستخدام تقنية البلوكتشين blockchain وهي قاعدة بيانات لامركزية يتم الاحتفاظ بها عبر شبكة كمبيوتر ويمكن لأي شخص مشاهدتها في أي وقت ولا يمكن إخفاؤها.

تعمل العملات الرقمية المشفرة عن طريق كتابة الكتل وتسجيل المعاملات في دفتر الأستاذ بحيث لا يمكن تزوير المعاملات أو الكتابة فوقها.

عندما تشتري عملة رقمية فإنك تمتلك مفتاحا خاصا هذا جزء من التعليمات البرمجية التي تخول المعاملات الصادرة على شبكة البلوكتشين حتى تتمكن من إنفاق الأموال لذلك إذا لم يتم إصدار العملات المشفرة من قبل البنوك أو الحكومات فمن أين تأتي؟


كيف يتم انشاء العملات الرقمية المشفرة ؟


يتم إنشاء عملات بيتكوين جديدة بواسطة ما يعرف باسم تعدين العملات المشفرة الرقمية هذا هو المكان الذي يستخدم فيه الناس أجهزة الكمبيوتر لحل الألغاز الرياضية الصعبة يستخدم كمية هائلة من قوة الحوسبة يشير جزء  من نظام التشفير إلى حقيقة أن المعاملات يتم تأمينها عن طريق التشفير وهو شكل من أشكال الترميز والذي يصعب للغاية اختراقه أو كسره.

إثبات العمل وإثبات الحصة هما طريقتان يمكن من خلالهما لأصحا التعدين في العملات الرقمية المشفرة إثبات ملكيتهم لأصول التشفير الجديدة نظرا لأن كل معادلة فريدة من نوعها بمجرد حلها تعرف الشبكة أن المعاملة يجب أن تكون أصلية.

يفوز المستخدمون الذين يحلون المعادلة بالحق في التوقيع على كتل جديدة من المعاملات على عملة البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية البديلة كمكافأة للحفاظ على عمل البلوكتسين بشكل صحيح بالاضافة الى أنهم يحصلون على جزء من البيتكوين كل أربع سنوات يتم قطع هذا المبلغ إلى النصف.


اقرأ أيضا : 




هل يمكن الحصول على البيتكوين من المنزل ؟


في الأيام الأولى  كان من الممكن تعدين البيتكوين باستخدام جهاز كمبيوتر منزلي ولكن الألغاز تصبح أكثر تعقيدا ويصعب حلها بمرور الوقت الآن فقط المعدات المتخصصة جدا لديها ما يكفي من قوة الحوسبة لتكون قادرة على إجراء حسابات كافية في الثانية للقيام بذلك.

هناك العشرات من شركات تعدين العملات المشفرة الرقمية المدرجة في البورصة التي تدير مزارع واسعة من معدات الكمبيوتر المخصصة لحل هذه الألغاز.


كيف يتم تخزين العملات الرقمية المشفرة ؟


عندما تشتري العملات المشفرة ستحتفظ بها عادة في محفظة رقمية مثل تطبيق يعمل كحساب مصرفي فيما يلي بعض النقاط حول المحافظ الرقمية.

- يتم الوصول من خلال هاتفك الذكي أو أي جهاز آخر.

- يمكنك بعد ذلك استخدام العملة الرقمية المشفرة لدفع ثمن السلع والخدمات.

- يمكن القيام بذلك عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة لبائع تجزئة يقبل العملة المشفرة الرقمية.

- لمزيد من الأمان يمكنك أيضا تشغيل محفظة متعددة العملات أو بيتكوين على جهاز فعلي مثل محرك أقراص فلاش أو المحفظة الباردة.

- لكن أمان أموالك لا يزال يمثل مشكلة مع العملات الرقمية حتى عند استخدام المحافظ لأن القطاع غير منظم إلى حد كبير في المملكة المتحدة والعديد من الدول الاخرى لا تشرف هيئة السلوك المالي على الأصول المشفرة وعلى هذا النحو لا تحميها خطط التعويض إذا حدث أي خطأ.

يأتي نظام التشفير في العملات الرقمية المشفرة من حقيقة أن المحفظة تولد عنوان تشفير فريدا يسمح لك بإجراء المعاملات بالعملة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -