هل الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة جيد ؟

هل الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة جيد ؟


الاستثمار في العملات الرقمية في هذا المقال سوف أقدم لكم موضوع عبارة عن الاجابة على سؤال وهو هل الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة جيد ؟ قد تكون العملات المشفرة استثمارا جيدا إذا كنت على استعداد لقبولها فهي عالية المخاطر يمكن أن تؤتي ثمارها ولكن أيضا يمكن أن تفقد كل أموالك وفي الفترة الاخيرة انخفضت أسعار العملات الرقمية بما في ذلك البيتكوين وسط انهيار أسعار العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم.


هل الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة جيد ؟
هل الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة جيد ؟


هل من الجيد الاستثمار في العملات الرقمية ؟


إذا كنت تستثمر في العملة الرقمية فافعل ذلك بناء على الحقائق وليس الضجيج التي تخلقه وسائل التواصل الاجتماعي قبل أن تشتري وتبيع العملات الرقمية تعرف على المخاطر حتى تتمكن من الحكم على ما إذا كان الاستثمار فيها فكرة جيدة لك ولأموالك الشخصية.


مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية


حذرت الحكومات والمنظمون الماليون في كل بلد تقريبا المستثمرين من المخاطر التي يشكلها شراء العملة الرقمية بحيث عندما يبدأ الاستثمار في الظهور في العناوين الرئيسية أو على الإعلانات أو من خلال تأييد المشاهير كوسيلة للثراء يزداد المستثمرون دون التفكير في المخاطر.

العملات الرقمية متقلبة :

التقلبات الشديدة هي عامل محدد للعملات الرقمية على الرغم من أنك قد تحقق عوائد عالية إلا أنك قد تفقد كل شيء.

العملات الرقمية عبارة عن عمليات احتيال :

في نوفمبر 2021 تم الإبلاغ عن حوالي 1 مليون جنيه إسترليني من عمليات الاحتيال على العملات الرقمية إلى Santander UK من قبل عملائها كل شهر والنطاق الحقيقي للاحتيال أكبر بكثير وهو أحد الأنواع الأكثر شيوعا هو عندما يخترق مجرم جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويجمدك خارج حسابك.

العملات الرقمية وعود وهمية حول الارباح الخيالية :


قد تبالغ المنصات وشركات العملات المشفرة أيضا في تقدير المبلغ الذي يمكن أن يتلقاه المستثمرون من الاستثمار في العملات الرقمية مع تقليل المخاطر.


اقرأ أيضا : 



هل العملات الرقمية طريقة جيدة لكسب المال؟


من المرجح أن يكون المستثمرون الأوائل في العملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين قد كسبوا المال إذا كنت قد استثمرت 310 جنيهات إسترلينية لشراء بيتكوين واحدة في أبريل 2016 فبعد ست سنوات ستبلغ قيمة استثمارك حوالي 24000 جنيه إسترليني ارتفع سعر البيتكوين خلال عام 2021، ليصل إلى مستويات قياسية بلغت أقل بقليل من 67,000 دولار في نوفمبر.

العملات الرقمية الجديدة معظمها يستخدم تقنية البلوكتشين يهدف بعضها إلى استبدال العملات التقليدية مثل الجنيه الإسترليني أو الدولار الامريكي في حين يستخدم البعض الآخر لإنشاء أنواع جديدة من التطبيقات المالية أو مبادلة القيمة بين العملات الرقمية المختلفة لذلك إذا كنت تفكر في شراء الأصول الرقمية فاقرأ عن كثب المشاريع بشكل فردي لمعرفة كيف يمكن أن تنتهي في المستقبل.

هل تشتري عملة رقمية عديمة القيمة تماما أو شيئا يقدم حلولا مبتكرة للمشاكل المالية الحالية إذا كنت جديدا على الأصول الرقمية فاقرأ مقالتنا تداول العملات الرقمية للمبتدئين.


هل الاستثمار في العملات الرقمية جيد على المدى الطويل ؟


وفقا للمستثمرين المتطورين مثل البنوك وصناديق التحوط وصناديق التقاعد يستثمر المزيد منهم في العملات الرقمية أكثر من أي وقت مضى ونصح عملاق الخدمات المصرفية الاستثمارية جي بي مورغان تشيس في فبراير 2021 بأن المستثمرين يمكنهم التفكير في وضع 1٪ من استثماراتهم في بيتكوين كوسيلة لتنويع محفظتهم الاستثمارية.

هذه النصيحة الاستثمارية تستهدف المهنيين الماليين وليس المستثمر العادي الذي يمتلك بضعة آلاف من الدولارت في الأسهم، الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة غير المعروفة بشكل خاص أو المدعومة بشكل جيد محفوف بمخاطر كبيرة.

من الواضح أن بعض المستثمرين والمتداولين الأوائل في العملات الرقمية المشفرة الذين استمروا في ذلك جعلوا أنفسهم أغنياء من هذا المجال.

ما يشتريه المستثمرون الكبار والصناديق الاستثمارية التي تدير مليارات الدولارات نقدا التي تتخصص في الاستثمارات طويلة الأجل غالبا ما تستثمر فقط في البيتكوين وBitcoin هي العملة الرقمية المشفرة الأصلية وتحظى بقيمة عالية على المدى الطويل لأنها لم يتم اختراقها أبدا وحافظت على وقت تشغيل 100٪ منذ إطلاقها.


خلاصة 

- يجب على مستثمري العملات الرقمية المشفرة بذل الجهد في التعلم كما يفعلون مع أي استثمار آخر.

- فكر طويلا وبجد حول العملة الرقمية التي لديها القدرة الحقيقية على حل المشاكل.

- حاول ألا تتأثر بمنتزعي الأموال الخبيثين الذين يصرخون بهذه العملة أو تلك ذاهبة إلى القمر وبالخصوص في منصة تويتر.

- تذكر أنه لا يوجد شيء مثل خسارة أجور شهر في يوم واحد بسبب الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -