ما هي أنواع العملات الرقمية المشفرة ؟

ما هي أنواع العملات الرقمية المشفرة ؟


انواع العملات الرقمية في هذا المقال سوف أقدم لكم موضوع عبارة عن ما هي أنواع العملات المشفرة الرقمية في هذا السوق، عملة البيتكوين كانت أول عملة مشفرة إلا أنها ليست النوع الوحيد وهناك بالتأكيد العديد من الاختلافات في العملات المشفرة يمكننا تحديد عدة أنواع على الأقل من العملات الرقمية اعتمادا على كيفية صياغتها أو تصميم التعليمات البرمجية أو التطبيق أو حالة الاستخدام وعوامل أخرى.

موضوعنا اليوم يتحدث عن الأنواع المختلفة من العملات المشفرة والرموز المميزة نقوم أيضا بتضمين معلومات مثل كيفية تمييز العملات الرقمية المشفرة وطرق استخدامها وأمثلة غنية من الأنواع المختلفة.


ما هي أنواع العملات الرقمية المشفرة ؟
ما هي أنواع العملات الرقمية المشفرة ؟


كيف يتم التميز بين العملات الرقمية المشفرة ؟


على الرغم من أن مصطلح العملات الرقمية يستخدم لتحديد جميع الأنواع المختلفة من العملات المشفرة أو العملات الرقمية إلا أنه يتم تبادله عادة مع العملات المعدنية وينظر إليها على هذا النحو على الرغم من أن العديد منها لا يعمل كوحدة حساب ومخزن للقيمة ووسيلة للتبادل على الرغم من أن Bitcoin تفعل ذلك.

يمكن تمييز العملات الرئيسية عن العملات البديلة بمصطلح altcoins هو أيضا إشارة شائعة في العملات المشفرة من جميع الأنواع بصرف النظر عن البيتكوين حيث ينظر إليها على أنها بديل للبيتكوين.

- تتمييز Coins عن العملات البديلة لأنها تستند إلى البلوكتشين الخاص بها فإنها تعمل كرمز مميز أصلي مثال جيد هو البيتكوين والايثريوم.

- العملات البديلة أو Altcoins على الرغم من أنه يمكن اعتبارها Coins إلا أنها جميعا تفهم على أنها بدائل للبيتكوين كأول عملة مشفرة والمعروف أيضا باسم shitcoins بصرف النظر عن الايثريوم تم تقسيم معظم العملات الأولى من البيتكوين.

- الرموز المميزة أو Tokens هي التمثيلات الرقمية لأصل أو أداة مساعدة معينة في البلوكتشين يمكن تسمية جميع الرموز المميزة بالعملات البديلة ولكن يتم تمييزها من خلال الإقامة فوق البلوكتشين آخر وعدم كونها أصلية في بلوكتشين التي يقيمون عليها.

يتم ترميزها لتسهيل العقود الذكية على شبكات البلوكتشين مثل الايثريوم ويمكننا نقل بعضها من سلسلة إلى أخرى يتم تضمين الرموز المميزة في برامج الكمبيوتر أو الرموز ذاتية التنفيذ ويمكن أن تعمل بدون نظام أساسي تابع لجهة خارجية كما أنها قابلة للاستبدال وقابلة للتداول يمكن استخدامها لتمثيل نقاط الولاء والسلع أو حتى العملات المشفرة الأخرى.

عند تصميم أو ترميز رمز مميز سيطلب المطور اتباع قالب معين لا يحتاج المطور إلى تحرير أو ترميز البلوكتشين من الصفر كل ما عليهم فعله هو اتباع قالب قياسي معين من الأسرع التوصل إلى رمز مميز.


اقرأ أيضا :



أنواع العملات الرقمية


تشمل الأنواع الرئيسية الأداة المساعدة والدفع والأمن والعملات المستقرة هناك أيضا رموز DeFi و NFTs والرموز المدعومة بالأصول من بين جميع العملات المشفرة الرقمية الأكثر شيوعا هي رموز المنفعة والدفع هذه ليس لها استثماراتها المدعومة أو المضمونة من قبل اللوائح.

كم عدد أنواع العملات الرقمية ؟


هناك حوالي تسعة أنواع من العملات المشفرة وهي تشمل الأداة المساعدة ، التبادل، الدفع، الأمن، العملات المستقرة، رموز DeFi ،  NFTs ، والرموز المدعومة بالأصول كما تعتمد هذه الفئات على عدة أشياء بما في ذلك الصياغة أو الرمز والتطبيق أو حالة الاستخدام وعمل العملة الرقمية.

ما هو أفضل نوع للاستثمار ؟


إذا كنت تفكر في أفضل الانواع للاستثمار في العملات المشفرة فانظر إلى رموز الأمان والرموز المدعومة بالأصول و NFTs ورموز DeFi من الضروري إجراء بحث لتحديد أساسيات الرمز المميز بالإضافة إلى إمكانات النمو وطلب المشورة الاستثمارية إذا لزم الأمر.


ناقشنا جميع الأنواع المختلفة من العملات المشفرة الرقمية وبالنسبة لأولئك الذين يسألون عن عدد أنواع العملات المشفرة الموجودة قمنا بإدراج 9 أنواع شائعة من بين جميع أنواع العملات المشفرة أهمها رموز الدفع استنادا إلى هذه الفئات فإن رموز الأمان هي الأفضل للاستثمار فيها على الرغم من أن جميع رموز الدفع مناسبة بشكل مثالي لهذا الغرض. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -