هل الاستثمار في الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT جيد ؟

هل الاستثمار في الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT جيد ؟


الاستثمار في NFTs مقالنا اليوم سوف نتحدث فيه حول موضوع هل الاستثمار في الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT جيد أم لا ؟ هي رموز افتراضية تستخدم تقنية البلوكتشين لتسجيل دليل على ملكية أي شيء فريد أو نادر مثل أوراق اللعب القابلة للتحصيل إلى العمل الفني الرقمي، وانفجرت NFTs الرموز غير القابلة للاستبدال في شعبيتها كوسيلة لمنشئي المحتوى لتحقيق الدخل من الأعمال الفنية والأغاني والصور بطريقة لم تكن ممكنة حقا من قبل ذلك لأنها معتمدة رقميا بتوقيع فريد من نوعه يستحيل عمليا تزويره.

هل الاستثمار في الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT جيد ؟
هل الاستثمار في الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT جيد ؟

ما هي الرموز الغير قابلة للاستبدال ؟


لفهم NFTs دعنا نفصل الاختصار NFT رمز غير قابل للاستبدال الكلمة التي يتعثر فيها معظم الناس هنا هي قابلة للاستبدال وهو مصطلح تقني لواحدة من الخصائص الرئيسية للمال وهذا يعني أن وحدة واحدة من أي عملة على سبيل المثال 1 جنيه إسترليني أو 1 دولار يجب أن تكون قابلة للتبديل لأي وحدة أخرى.

إذا أقرضت صديقا عملة معدنية بقيمة 1 جنيه إسترليني فلن يهم إذا حصلت على نفس العملة المعدنية البالغة 1 جنيه إسترليني بالضبط عندما سددوا لي أي عملة أخرى بقيمة 1 جنيه إسترليني قابلة للاستخدام وتحمل نفس القيمة، أما الأشياء غير القابلة للاستبدال على النقيض من ذلك هي فريدة من نوعها وغير قابلة للتبديل لأي شيء آخر.

مقارنة العالم الحقيقي لشيء غير قابل للاستبدال ستكون تذكرة طائرة وهي محددة لتاريخ ووقت معينين لا يمكنك فقط استبدالها بتذكرة مختلفة وتتوقع الصعود على متن رحلة وتعرف NFTs بأنها أعمال فنية أو صور متحركة أو ميمات يبيعها منشئو المحتوى عبر الإنترنت.

منصة blockchain الأكثر شعبية ل NFTs والعملة التي يتم تسعيرها بها في أغلب الأحيان ، هي الايثريوم التي تعد عملة الأثير الرقمية ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم يشتري الناس NFTs ويمكنهم تخزينها جنبا إلى جنب مع أي عملات معدنية أخرى في محفظة مشفرة تدعم الإيثريوم.

تسجيل أصول NFT على الانترنيت


عندما يتم تسجيل ملكية NFT على البلوكتشين مثل الايثريوم لا يمكن تغيير المعلومات بشكل فعال واحدة من أكثر حالات الاستخدام وضوحا ل NFT هي في الفن بسبب الصعوبة التي يواجهها عالم الفن في إثبات الملكية التزوير شائع ولا يزال قضية مستمرة.

لقد أدرك هواة الجمع أن وجود تمثيل رقمي غير مزيف لأحد الأصول له قيمة خطيرة في العالم الحقيقي واجتذبت NFTs المتحمسين الأثرياء بنفس الطريقة التي اجتذبت بها الإصدارات الأولى النادرة أو أي كائن آخر يصعب الحصول عليه الندرة المتأصلة في هذه العناصر تضفي عليها قيمة أكبر.


اقرأ أيضا : 



هل NFTs استثمار جيد ؟


ان صناديق رأس المال الاستثماري تحرث الملايين في NFTs بدأ أندريسن هورويتز وبارادايم وهما من أكبر مديري صناديق العملات الرقمية المشفرة الاستثمار مباشرة في NFTs في مايو 2022 إذا كنت ترغب في الاستثمار في NFTs فأنت بحاجة إلى فهم كيفية عملها ولماذا تشتري واحدة منها يمكن أن تحصل NFTs على مبالغ هائلة لذلك من المحتمل أن يكون هناك أموال يمكن جنيها.

تشمل بعض المزادات البارزة ل NFTs أول تغريدة على الإطلاق للرئيس التنفيذي لشركة Twitter Jack Dorsey والتي بيعت مقابل 2.9 مليون دولار شفرة المصدر الأصلية لشبكة الويب العالمية التي أنشأها مخترع الإنترنت الحديث السير تيم بيرنرز لي. تم بيع NFT مقابل 5.4 مليون دولار في يونيو 2021. مجموعة من الصور الرقمية التي جمعها الفنان الرقمي بيبل تم جمعها على مدار 5000 يوم والتي بيعت مقابل ما يقرب من 70 مليون دولار من خلال دار المزادات كريستيز في مارس 2021.

ولكن كما هو الحال مع جميع الأصول مثل الأسهم تعتمد الأسعار بشكل كبير على الطلب هذه الأصول الرقمية تستحق فقط ما يرغب شخص آخر في دفعه وظروف السوق السائدة.

ما هو هدف NFTs ؟


الشيء الرئيسي الذي يجب ملاحظته مع NFTs هو أنه يمكنهم تسجيل ملكية أي عنصر بشكل دائم وآمن بطريقة يمكن التحقق منها وهو ما كان مستحيلا عمليا من قبل مما يجعلها قابلة للتداول بشكل كبير هذا هو السبب في أن بعض المزادات تصل إلى مئات الآلاف من الدولارات حتى الشركات الكبرى مثل شركة فيزا العملاقة للبطاقات تستحوذ على مقتنيات نادرة.

يمكن أيضا استخدام NFTs كضمان للحصول على قرض في عالم التشفير لشراء العقارات الافتراضية في أماكن عبر الإنترنت فقط مثل Decentraland الخيارات لا تعد ولا تحصى.

التأثير البيئي ل NFTs 


لدى الكثير منا مخاوف بشأن التأثير البيئي لتعدين العملات الرقمية ومعاملاتها بالنظر إلى العناوين الرئيسية التي تشير إلى أن إنشاء البيتكوين يستخدم طاقة أكثر من الأرجنتين سنويا و تستخدم NFTs في الغالب الإيثريوم بدلا من البيتكوين لكن اثنين من البلوكتشينات يشتركان في خصائص مماثلة في الوقت الحالي.

تعمل الإيثريوم على التحول بعيدا عن نظام إثبات العمل حيث يتعين على الناس إنفاق كميات هائلة من قوة الحوسبة المكلفة في تعدين العملات المشفرة لتأمين شبكتها. تقدر مؤسسة الإيثريوم أن الإصدار الجديد من الإيثريوم يسمى الإيثريوم 2.0 سيستخدم طاقة أقل بنسبة 99.95٪ عند اكتمال التحول لكن ذلك قد يستغرق بضع سنوات حتى الآن.

أفضل منصات شراء NFTs 


أول شيء ستحتاج إليه لبدء شراء NFT هو محفظة تشفير. سيتم استخدام هذا لإرسال واستقبال وتخزين الأصول الرقمية، MetaMask و Coinbase Wallet هي من بين أكثر هذه المحافظ شعبية تتيح لك أسواق NFT توصيل محفظتك بمنصتها وبدء التداول على الفور تقريبا. يجب أن يحتوي رصيد محفظتك على بعض الإيثريوم لتغطية رسوم معاملات الشبكة.

يمكن أن ترتفع هذه الرسوم عندما تكون الإيثريوم مشغولة بشكل خاص تسمح معظم المنصات لمستخدميها بإنشاء NFTs الخاصة بهم ويمكن لأي شخص يبحث عن أول عملية بيع NFT أن يتوجه إلى أحد الأسواق الكبيرة مثل OpenSea أو Rarible لكن العثور على أفضل رمز NFT جديد عادة ما يكون حالة من مشاهدة منتديات الوسائط الاجتماعية أو مطاردة إعلانات السوق مثل Nifty Gateway على Twitter.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -