شرح كيف تشتري عمله رقميه والتداول عليها

شرح كيف تشتري عمله رقميه والتداول عليها


كيفية شراء العملات الرقمية في هذا المقال سوف أقدم لكم موضوع عبارة شرح كيف تشتري عمله رقميه والتداول عليها بالاضافة الى من اين يمكنك شراء العملات الرقمية، انتشر تداول العملات المشفرة بين العديد من الاشخاص على مستوى العالم وبالخصوص عندما أصبح التداول يحقق أرباح كبيرة وخيالية في بعض الأحيان وفي موقعنا كريبتو العسري سنقدم لكم كيف تشتري وتبيع وتتداول العملات الرقمية المشفرة.

شرح كيف تشتري عمله رقميه والتداول عليها
شرح كيف تشتري عمله رقميه والتداول عليها

كيف تشتري عملات رقمية والتداول عليها


أولا العملات المشفرة هي نوع من العملات التي لا توجد إلا على شكل رقمي وليس لها وجود مادي ولها خصائص مماثلة للعملات النقدية ولكنها تسمح بالمعاملات الفورية ونقل غير محدود للملكية تشمل الأمثلة العملات الافتراضية والعملات الرقمية يمكن استخدامها تقليديًا مثل النقد في البنك المركزي قد تكون العملة المستخدمة في شراء السلع مقصورة أيضًا على مجتمعات معينة مثل استخدامها في لعبة عبر الإنترنت أو شبكة اجتماعية العملة الرقمية عبارة عن رصيد مالي يتم تسجيله إلكترونيًا على بطاقة قيمة مخزنة.

الغرض من شراء وبيع العملات الرقمية في سوق الصرف الأجنبي هو تحقيق أرباح بالإضافة إلى طلب شراء عملات البيتكوين وعملة رقمية أخرى مرتبطة بتبادل عملة رقمية واحدة عند تداول العملات الرقمية  يمكن استبدال العملات الرقمية بعملات رقمية أخرى أو تبادل العملات لإكمال دورة التبادل والاستفادة منها تتم المعاملة مرتين وفي اتجاهين أحدهما عكس الآخر.

تتضمن العملية البحث عن زوج من العملات المشفرة من أجل إجراء تبادل طرف إلى طرف أو تبادل العملات الرقمية مقابل العملات الورقية أو العملات الورقية للعملات المشفرة. تتم المعاملة مرتين وفي اتجاهين متعاكسين لإكمال دورة التبادل بهدف الاستفادة من المنصة.

يتم تداول العملات المشفرة في منصة مخصصة لتداول العملات الرقمية المشفرة ويحتاج الشخص إلى فتح حساب مصرفي ليتمكن من شراء وبيع العملات الرقمية.

شراء وتداول العملات الرقمية


عادة ما تقبل منصات العملات المشفرة الودائع والسحوبات بطريقتين يقبل عدد صغير من المنصات معظمها موجود في الولايات المتحدة ودائع العملات الورقية أو مزيج من العملات الورقية والعملات المشفرة ومع ذلك فإن غالبية المنصات في جميع أنحاء العالم تقبل أساليب المعاملات القائمة على العملات المشفرة بسبب القيود التي تفرضها البنوك على هذه المنصات في الحسابات المصرفية العاملة إذا كانت المنصة تقبل فقط إيداعات العملة المشفرة فيجب على المتداول بالإضافة إلى ذلك إنشاء محفظة طرف ثالث لاستخدام العملة المشفرة في إجراء الودائع.


اقرأ أيضا : 



طرق شراء عملات رقمية


اختر منصة تداول العملات الرقمية


منصة تبادل العملات المشفرة هي عبارة عن منصة يلتقي فيها البائعون والمشترين لعقد صفقات مع بعضهم البعض تتمتع المنصات عمومًا برسوم منخفضة نسبيًا ولكنها تميل إلى امتلاك واجهات أكثر تعقيدًا وأنواع تداول متعددة ومخططات أداء متقدمة تخيف المتداولين الجدد.

تشمل أكثر عمليات تبادل العملات المشفرة شيوعًا منصة بينانس وكوين بيس في حين أن واجهات التداول المعقدة يمكن أن تكون مربكة للمبتدئين خاصة أولئك الذين ليس لديهم خبرة في هذا المجال إلا أنها توفر أيضًا خيارات شراء سهلة الاستخدام بالنسبة للمتداولين.

كشخص جديد في مجال العملات الرقمية ستحتاج إلى التأكد من أن سوق أو منصة العملات المشفرة التي تختارها تسمح بنقل العملات الورقية والمشتريات التي تحدث بالدولار الأمريكي تتيح لك بعض التبادلات فقط شراء عملات رقمية باستخدام عملات رقمية أخرى لذا تحقق من الأمر قبل البدء في التداول على العملات الرقمية.

ايداع الأموال في المنصة لشراء العملات الرقمية


للبدء في شراء العملات المشفرة عليك التأكد من وجود أموال في حسابك يمكنك تمويل حسابك عن طريق ربط حسابك المصرفي أو تفويض التحويل البنكي أو حتى الدفع عن طريق بطاقة الخصم أو الائتمان اعتمادًا على المنصة أو الوسيط وطريقة التمويل الخاصة بك قد تضطر إلى الانتظار بضعة أيام قبل استخدام إيداعك لشراء العملات المشفرة في المنصة.

على الرغم من أن بعض المنصات أو الوسطاء تسمح لك بالإيداع ببطاقة ائتمان إلا أن هذا يعد مكلفًا ومحفوفًا بالمخاطر تعامل شركات بطاقات الائتمان مشتريات العملات المشفرة ببطاقات الائتمان كسلف نقدية مما يعني أنها تخضع لمعدلات فائدة أعلى من عمليات الشراء العادية من مبلغ المعاملة عند سحب النقود هذا بالإضافة إلى أي رسوم قد تفرضها منصة العملات المشفرة الخاصة بك.

تخزين العملات الرقمية بعد شرائها 


بعد شراء عملة رقمية أو عدة عملات مشفرة من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها هو كيفية تخزينها لا تتمتع العملات المشفرة بنفس نوع الحماية مثل الاستثمار من خلال حساب مصرفي أو وسيط بصفتك المالك تتحمل مسؤولية الاحتفاظ بالعملة المشفرة.

الأجهزة والتطبيقات وما إلى ذلك لديك العديد من الخيارات المختلفة لتخزين عملتك المشفرة  بمجرد معرفة المزيد عن كل طريقة تخزين ستتمكن من اختيار المحفظة أو المحافظ التي تناسبك بشكل أفضل والتي تعتقد أنها ستضمن ذلك أمن الأصول والعملات الرقمية المشفرة الخاصة بك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -