هل يجوز التجارة بالعملات الرقمية

هل يجوز التجارة بالعملات الرقمية


حكم تجارة العملات الرقمية في هذا المقال سوف أقدم لكم موضوع عبارة عن الاجابة على سؤال وهو هل يجوز التجارة بالعملات الرقمية المشفرة، إذا تم استخدام البيتكوين أو العملات الرقمية للاستخدام العادي فهو مثل أي عملة مشتركة أخرى ولكن إذا تم استخدامه لأشياء ممنوعة تضر بالله فهو محظور مثل جميع العملات أي عمل مخالف للشريعة الإسلامية.

هل يجوز التجارة بالعملات المشفرة ؟


هل يجوز التجارة بالعملات الرقمية
هل يجوز التجارة بالعملات الرقمية

هل يجوز التداول بالعملات الرقمية ؟


أولا وقبل كل شيئ العملات الافتراضية هي امتداد للنقود الرقمية تتكون من عنصرين ليس لهما وجود مادي تعتمد العملات المشفرة على عملهم في تقنية البلوكتشين وترتبط بسعر العملة المشفرة والثقة التي تلهمها بين المستثمرين وخصائصها التقنية والقيمة الإضافية المحتملة التي يمكن أن تحققها العملة الافتراضية.

من غير المقبول التعامل مع البيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى التي لا تلبي المعايير القانونية والمقبولة قانونًا لأن هذه العملة الرقمية ليس لها مصدر ولا تلبي المعايير القانونية والتنظيمية التي تجعلها عملة هي سلع تخضع لقواعد التداول بعملات قانونية رسمية معترف بها دوليًا ولا تخضع للضوابط القانونية التي تجعلها سلعة يمكن تبادلها مع سلع أخرى.

التسليم والاستلام يسيران جنبًا إلى جنب وهذا لا يحدث في تداول العملات الرقمية بالمعنى التقليدي بدلاً من ذلك يسمح علماء الفقه الإسلامي بحساب تداول إسلامي مع شركة أو حساب مصرفي ويتم هذا البيع والشراء على الفور بدون عمولات ربوية لا تلعب برأس المال الذي يكلف خسائر للمستثمر.

تكمن المشكلة الرئيسية في البيتكوين Bitcoin في أنه ليس لديها مقدمات أو تدقيق ويجب أن يتم تداولها بموجب أساس مالي واضح وضوابط صارمة قد تأتي من البنوك المركزية أو صناديق الاستثمار المعترف بها دوليًا أو الحكومات.


اقرأ أيضا : 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -