شرح التجارة بالعملة الرقمية


التداول بالعملة الرقمية في هذا المقال سوف أقدم لكم موضوع عبارة عن شرح التجارة بالعملة الرقمية، يمكن القول أن تداول العملات الرقمية المشفرة هو فعل المضاربة أو الاستثمار على تحركات أسعار العملات المشفرة عبر حساب تداول العقود مقابل الفروقات أو شراء وبيع العملات الأساسية عبر المنصات الخاصة بالتداول على هذا النوع من الأسواق.


شرح التجارة بالعملة الرقمية
شرح التجارة بالعملة الرقمية


شرح التداول بالعملة الرقمية


العملة الرقمية المشفرة هي أي شكل من أشكال العملات الموجودة رقميا أو افتراضيا وتستخدم التشفير لتأمين المعاملات ليس لدى العملات المشفرة سلطة إصدار أو تنظيم مركزية وبدلا من ذلك تستخدم نظاما لامركزيا لتسجيل المعاملات وإصدار وحدات جديدة.

العملات الرقمية هو نظام دفع رقمي لا يعتمد على البنوك للتحقق من المعاملات إنه نظام من طرف الى طرف يمكنه تمكين أي شخص في أي مكان من إرسال المدفوعات وتلقيها بدلا من أن تكون أموالا مادية يتم حملها وتبادلها في العالم الحقيقي و توجد مدفوعات العملة الرقمية فقط كإدخالات رقمية إلى قاعدة بيانات عبر الإنترنت تصف معاملات محددة عند تحويل أموال العملة المشفرة يتم تسجيل المعاملات في دفتر الأستاذ العام و يتم تخزين العملة الرقمية المشفرة في محافظ رقمية.

تلقت العملات الرقمية اسمها لأنها تستخدم التشفير للتحقق من المعاملات وهذا يعني أن الترميز المتقدم يشارك في تخزين ونقل بيانات العملة الرقمية المشفرة بين المحافظ وإلى دفاتر الأستاذ العامة و الهدف من التشفير هو توفير الأمن والسلامة الى هذا المجال.


المتاجرة بالعملات الرقمية


أسواق العملات الرقمية المشفرة لامركزية مما يعني أنها لا تصدر أو تدعمها سلطة مركزية مثل الحكومة بدلا من ذلك كما قلنا سابقا بالاضافة الى أنه يتم تشغيلها عبر شبكة من أجهزة الكمبيوتر ومع ذلك يمكن شراء وبيع العملات الرقمية عبر المنصات وتخزينها في محافظ باردة.

على عكس العملات التقليدية الموجودة في واقعنا توجد العملات الرقمية فقط كسجل رقمي مشترك للملكية يتم تخزينه على بلوكتشين عندما يريد المستخدم إرسال وحدات العملة الرقمية المشفرة إلى مستخدم آخر فإنه يرسلها إلى المحفظة الرقمية لهذا المستخدم لا تعتبر المعاملة نهائية حتى يتم التحقق منها وإضافتها إلى البلوكتشين من خلال عملية تسمى التعدين هذه هي أيضا الطريقة التي يتم بها عادة إنشاء رموز العملة الرقمية الجديدة.


اقرأ أيضا : 




شرح التقنية المستخدمة في تجارة العملات الرقمية


البلوكشين هو سجل رقمي مشترك للبيانات المسجلة بالنسبة للعملات الرقمية المشفرة هذا هو سجل المعاملات لكل وحدة من العملة المشفرة مما يوضح كيف تغيرت الملكية بمرور الوقت و تعمل البلوكتشين عن طريق تسجيل المعاملات مع إضافة كتل جديدة في مقدمة السلسلة وتحتوي تقنية Blockchain على ميزات أمان فريدة لا تمتلكها ملفات الكمبيوتر العادية.

يتم تخزين ملف البلوكتشين دائما على أجهزة كمبيوتر متعددة عبر الشبكة وليس في موقع واحد وعادة ما يكون قابلا للقراءة من قبل الجميع داخل الشبكة هذا يجعل الأمر شفافا وصعبا للغاية في التغيير مع عدم وجود نقطة ضعف واحدة عرضة للاختراقات أو الأخطاء البشرية أو البرمجية.

ترتبط الكتل معا عن طريق التشفير الرياضيات المعقدة وعلوم الكمبيوتر أي محاولة لتغيير البيانات تعطل روابط التشفير بين الكتل ويمكن تحديدها بسرعة على أنها احتيالية بواسطة أجهزة الكمبيوتر في الشبكة.


وفي الاخير يمكن القول أنه إذا كنت ترغب في بيع أو شراء أو تبادل العملات الرقمية المشفرة فستحتاج إلى إنشاء محفظة تشفير تسمح لك بشراء أصول تشفير من خلال العملات الورقية التقليدية بحيث يمكنك استبدالها بأي عملة بديلة من اختيارك وبعد ذلك يمكنك الاستفادة من فروق أسعار الصرف لهذه العملات عند المتاجرة بها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -