كيفية اختيار المحفظة المناسبة للعملات الرقمية المشفرة

كيفية اختيار المحفظة المناسبة للعملات الرقمية المشفرة


طريقة اختيار محفظة العملات المشفرة المناسبة في هذا المقال سوف أقدم لكم موضوع عبارة عن كيفية اختيار المحفظة المناسبة للعملات الرقمية المشفرة، لشراء البيتكوين أو غيرها من العملات الرقمية الأخرى تحتاج إلى محفظة عبر الإنترنت أو الأجهزة لتداول وتخزين عملاتك الرقمية.


كيفية اختيار المحفظة المناسبة للعملات الرقمية المشفرة
كيفية اختيار المحفظة المناسبة للعملات الرقمية المشفرة

كيف تختار محفظة البيتكوين والعملات الرقمية المناسبة لك ؟


هل تريد تداول البيتكوين أو العملات الرقمية المشفرة الأخرى ولكنك لا تعرف من أين تبدأ؟ شيء واحد ستحتاج إليه هو محفظة عملات مشفرة فيما يلي إجابات لبعض الأسئلة الشائعة وكيفية العثور على أفضل محفظة عملات رقمية لك.

تعمل محفظة العملة الرقمية المشفرة المعروفة أيضا باسم محفظة Bitcoin أو محفظة العملات المشفرة مثل المحفظة التقليدية ولكن بدلا من العملة الورقية فإنها تحمل دليلا على أموالك الرقمية و تخزن محفظة العملات المشفرة المفاتيح العامة والخاصة المطلوبة لشراء البيتكوين أو غيرها من العملات الرقمية المشفرة وتوفر توقيعات رقمية تخول كل معاملة يمكن أن تكون هذه المحافظ الرقمية جهازا أو برنامجا على تطبيق أو موقع ويب عبر الإنترنت أو خدمة تقدمها منصات العملات المشفرة و ستحتاج إلى الحفاظ على سلامتك وأمان مفتاحك الخاص الذي يسمح لك بإلغاء قفل محفظة التشفير الخاصة بك من أجل التداول أو إنفاق العملة الرقمية المشفرة الخاصة بك.

قد لا تحتاج إلى محفظتك الخاصة لتداول العملات الرقمية وتقدم العديد من المنصات التي تبيع العملات المشفرة الرقمية خيارات تخزين والتي من خلالها تقوم بشكل أساسي بتخزين أصولك الرقمية في محافظ تحتفظ بها و هذا يمكن أن يوفر بعض المزايا إنها مريحة ويمكن أن تقلل من فرص فقدان المعلومات التي تحتاجها لاستخدام العملات المشفرة الخاص بك قد تدفع بعض المنصات أيضا فائدة أو مكافآت تشفير على الأصول التي يتم الاحتفاظ بها على منصاتها.

ولكن على الرغم من أن المنصات تقول إنها تتخذ خطوات لحماية أصول عملائها إلا أنها يمكن أن تكون أيضا أهدافا رئيسية للمتسللين بسبب كمية العملات الرقمية المشفرة على المحك إذا كنت ترغب في التحكم الكامل في العملات المشفرةالخاص بك وأمنه فقد ترغب في تخزينه في محفظتك الخاصة معظم هذه المحافظ الرقمية محمية بكلمة مرور والعديد منها يوفر ميزات أمان أخرى مثل التشفير والمصادقة الثنائية وغيرها من أشكال الحماية.


اختيار محفظة خاصة بالعملات الرقمية المشفرة


تأتي المحافظ الرقمية للبيتكوين وغيرها من العملات الرقمية المشفرة في مجموعة متنوعة من التنسيقات ولكل منها إيجابيات وسلبيات خاصة بها فيما يتعلق بسهولة الاستخدام للتداول والأمان ولكن بغض النظر عن التنسيق يبدأ الأمان معك تأكد من حماية كلمات المرور التي تمكنك من الوصول إلى محفظتك الرقمية و تأتي محافظ البيتكوين في فئتين عريضتين التخزين الساخنة أو محافظ التخزين الباردة.

ترتبط محافظ العملات الرقمية المشفرة للتخزين الساخن مباشرة بالإنترنت مثل تطبيق الهاتف أو برنامج سطح المكتب أو مزود عبر الإنترنت وبالتالي التخزين الساخن والخبر السار هو أن كل هذه الخدمات مجانية والخبر السيئ هو أن كل هذه تحتوي على بعض المخاطر الأمنية لأنها متصلة بالإنترنت ويحتمل أن تكون عرضة للسرقة عبر الإنترنت.

في حين أن سرقة العملات المشفرة تتصدر عناوين الصحف فإن الحقيقة هي أن المنصات ومقدمي المحافظ الرقمية يبدو أنهم يتحسنون في إحباط جرائم العملات المشفرة على الرغم من الشعبية المتزايدة للعملات الرقمية انخفضت سرقة العملات الرقمية المشفرة بنسبة 57٪ في عام 2020 وفقا لدراسة أجرتها CipherTrace وهي شركة أمن وتحليلات بلوكتشين ومع ذلك تماما مثل المحفظة الموجودة في جيبك تذكر دائما أن النقد الرقمي في محفظتك الرقمية هو هدف اللصوص المحتملين.

محافظ سطح المكتب


محافظ سطح المكتب هي تطبيقات تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتخزن كل ما تمنلكونه من العملات الرقمية المشفرة على جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك و ميزة محفظة سطح المكتب هي أن لديك سيطرة كاملة على أموالك لذلك لا توجد مشاكل مع طرف ثالث يمكنه تجميد أموالك أو فقدانها لكن الأمان هو مسؤوليتك أيضا لذلك ستحتاج إلى تأمين محفظتك ونسخها احتياطيا والتأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مأمن من البرامج الضارة.

محافظ الهاتف


محافظ الهاتف المحمول هي تطبيقات تعمل على هاتفك الذكي لتخزين أموال العملات الرقمية الخاصة بك والتحكم فيها محافظ الهاتف المحمول لأنظمة التشغيل iOS و Android هي الأكثر ملاءمة للمدفوعات وجها لوجه واستخدام رموز QR لإجراء مدفوعات سريعة مثل محافظ سطح المكتب ستكون مسؤولا عن النسخ الاحتياطي لجهازك للحفاظ على أموالك الرقمية آمنة من التلف أو السرقة أو فقدان الجهاز.

محافظ الويب


تقدم محافظ الويب محافظ قائمة على المتصفح يمكن استخدامها إما على سطح المكتب أو الهاتف المحمول ولكنها لا توفر التحكم الكامل الذي توفره محافظ سطح المكتب أو الجوال التقليدية و توفر المنصات مثل Coinbase وشركات الوساطة التي تقدم عملات رقمية  مشفرة مثل بينانس للمستخدمين محافظ قائمة على الويب.


بالنسبة لمتداولي العملات الرقمية المشفرة الذين لديهم الكثير من أصول العملات الرقمية يوصى بمزيج من المحافظ الساخنة للتداول السريع أو المشتريات والمحافظ الباردة لتأمين الجزء الأكبر من موارد العملة الرقمية المشفرة الخاصة بهم بغض النظر عن ذلك تعتبر الأصول مثل البيتكوين متقلبة للغاية القاعدة الأساسية الجيدة هي عدم التداول أو امتلاك أكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

اقرأ ايضا : 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -