شرح ما هي العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين

شرح ما هي العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين


شرح مفصل عن العملات الرقمية في هذا المقال سوف أقدم لكم موضوع عبارة عن شرح ما هي العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين، ان الأموال التي نستخدمها أصبحت رقمية وهنا نلقي نظرة على الأنواع المختلفة من العملات الرقمية المتاحة وما الذي يميزها وكل شيء تقريبا في هذه الأيام له مكافئ رقمي والعملة ليست استثناء الأصفار والأرقام قادرة على تمثيل ونقل الثروة بطرق لا يمكن للطرق التقليدية منافستها.

العملات الرقمية سريعة وخفيفة ومريحة التنقل بشكل متزايد ولكن ما الذي يحمله المستقبل لهذا الشكل من العملات المشفرة وهل من المرجح أن يحل محل الأصناف والأموال الأكثر تقليدية؟


شرح العملات الرقمية للمبتدئين


شرح ما هي العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين
شرح العملات الرقمية المشفرة للمبتدئين


شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين


العملة الرقمية هي نوع من المال الذي لا يتوفر إلا في شكل رقمي قد يتم تخزينها في قاعدة بيانات مركزية  أو في دفتر الأستاذ اللامركزي أو البلوكتشين لذا هل العملة الرقمية والعملة المشفرة هي نفسها؟ والعملات الرقمية هي مجرد نوع واحد من العملات الرقمية بينما تحتاج إلى تقنية رقمية لإنشاء عملة مشفرة قابلة للتطبيق فأنت لا تحتاج إلى تشفير لإنشاء عملة موجودة رقميا فقط.

يمكن تصنيف العملات الرقمية إلى ثلاث فئات بالمعنى الدقيق للكلمة هناك القليل من التداخل بينهما ولكن إذا كنت تستطيع فهم الثلاثة فأنت في معظم الطريق نحو فهم كيفية عمل العملات الرقمية.

- جاء مصطلح العملة الافتراضية في عام 2012 عندما عرفه الاتحاد الأوروبي إنها في الأساس أموال تم إصدارها من قبل منظمة خاصة لاستخدام معين عبر الإنترنت و يمكن إغلاق العملات الافتراضية أو فتحها تقتصر العملات الافتراضية المغلقة على نظام معين مثل الأموال التي قد تنفقها في لعبة لعب الأدوار عبر الإنترنت مثل الذهب في World of Warcraft و يمكن استبدال العملات المفتوحة بعملات أخرى خارج منصة معينة.

- قد يختار البنك المركزي لبلد معين إنشاء عملة رقمية خاصة به من أجل استكمال أو استبدال العملة الورقية الحالية أي النقود التقليدية الصادرة عن الحكومة وهذا ما يسمى العملة الرقمية للبنك المركزي أو CBDC لقد قمنا بتغطية هذه بالتفصيل في خطوتنا المفتوحة حول العملات الرقمية للبنك المركزي و ثورة في المال و البلوكتشين من قبل UCL.

يفكر بنك إنجلترا في إنشاء واحدة لكنه حريص بشكل خاص على ألا نسميها بريتكوين لأنها تبدو مشابهة جدا للبيتكوين في حين أن قيمة الأصول المشفرة مثل بيتكوين متقلبة بطبيعتها مما يعني أن قيمتها يمكن أن تتغير بشكل كبير بطرق يصعب التنبؤ بها فإن العملة الرقمية الصادرة عن البنك المركزي سيكون لها ميزة كونها أكثر موثوقية.

- قد تتساءل كيف يختلف هذا عن النقد الذي تخزنه بالفعل رقميا في حسابك المصرفي ينتج بنك إنجلترا بالفعل عملة رقمية في شكل احتياطيات ولكن لا يمكن الوصول إليها إلا من قبل البنوك والمؤسسات المالية في الشوارع الرئيسية الأموال الموجودة في حسابك الجاري ليست في الواقع أموالا رقمية على الإطلاق بل هي عبارة عن IOU فاخر كتبه البنك لك هذا ينطوي على مخاطر ماذا لو كان البنك غير قادر على الوفاء بالدين عندما تذهب لإخراج أموالك؟


شرح العملات المشفرة الرقمية


العملة المشفرة هي العملة التي تستخدم دفتر الأستاذ المشفر بدلا من الاعتماد على سلطة مركزية لتأمين المعاملات و يفضل مستخدمو التشفير الخوارزميات الرياضية تستغرق الطريقة التي يعمل بها هذا بعض الوقت للحصول على رأس هذه التقنية، ولكنها تستحق الجهد لأن هذه الأشياء قد تمثل مستقبل التجارة.

يتم تعريف العملات المشفرة من خلال التشفير و التشفير المستخدم لإنشاء العملة بدلا من طبيعتها الرقمية كانت العملة الأولى من هذا النوع هي بيتكوين ولكن ظهرت العديد من العملات الأخرى منذ ذلك الحين، ما هي العملة المشفرة؟ توفر الخطوة المفتوحة نظرة عامة على البيتكوين والعملات الأخرى ذات الصلة.

هناك العديد من الأسباب العملية التي قد تجعلنا نفضل العملة الرقمية المشفرة على أنواع أخرى من العملات ومع ذلك لا ينبغي لنا أن نتجاهل عامل الجذب الرئيسي وهو المال شهدت قيمة العملات الرقمية المشفرة بعض القمم والقيعان الدراماتيكية في السنوات الأخيرة مما يدفع الاهتمام و يمكن للصحفيين ومستخدمي YouTube والمدونين التأكد من أن العنوان الرئيسي حول ارتفاع سعر Bitcoin الذي يتجاوز 60000 دولار أمريكي سيولد نقرات بالطبع لا تعني ثقافة الاندفاع الذهبي هذه أن العملات المشفرة ليست مفيدة للغاية.

عندما تدفع مقابل شيء ما يتم تسهيل المعاملة في الواقع من قبل مجموعة كاملة من الأطراف الثالثة وجميعهم سيسعون إلى فرض شكل من أشكال الريع الاقتصادي عندما يمكنك الدفع لصاحب متجر مباشرة يتم دفع تكلفة كل شيء إلى أسفل ويتردد صدى هذا المبدأ في جميع أنحاء القطاع المالي حيث تنتشر الرسوم الخفية وتكاليف المعالجة.

لا توجد خطط فورية للتخلص من النقد بالكامل فإن التحول في هذا الاتجاه قد يفتح بعض المداخل المثيرة للقلق و ما الذي يمنع وكالة حكومية أو شركة تأمين من التحكم في ما يمكنك إنفاق أموالك عليه وأين؟ قد تكون الإجابة قريبا ليس كثيرا. تمثل العملات الرقمية المركزية هدفا للمتسللين عديمي الضمير إذا تمكن أحد المهاجمين من الدخول إلى HSBC أو Natwest ومنعهما من العمل فهذا أمر سيء لكنه ليس سيئا تماما مثل دخول المهاجم إلى البنك المركزي وإيقاف النظام بأكمله.

شرح تقنية البلوكتشين Blockchain


البلوكتشين هي التكنولوجيا التي تسمح بشكل مشهور للبيتكوين وغيرها من العملات المشفرة بالعمل لكن هذا مجرد استخدام واحد للتكنولوجيا و البلوكشين هو شكل من أشكال دفتر الأستاذ الموزع أو قاعدة البيانات كلما تم إجراء تغيير على دفتر الأستاذ مثل عند إرسال أموال من طرف إلى آخر يجب التحقق من التغيير من قبل أطراف متعددة مما يمنع العبث وعندما يتم التحقق من كل شيء ، يتم تسجيل التغييرات في كتل والتي يتم إلحاقها بنهاية سلسلة منها.

يتم توزيع دفتر الأستاذ عبر العديد من المستخدمين ويتم فحصه بانتظام للتأكد من أن الجميع لديهم نفس الإصدار هذا يعني بشكل فعال أن المعاملات التي نسجلها في دفتر الأستاذ لا رجعة فيها.

أفضل منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة



اقرأ أيضا :



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -